لقاء رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارته لمركز إبداع مصر الرقمية (كريتيفا) بمحافظة قنا

التقت د. هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. أيمن عاشور خلال زيارته لمركز إبداع مصر الرقمية (كريتيفا) بمحافظة قنا.
أكد معالي الدكتور أيمن عاشور على أن مراكز الإبداع الرقمية بالجامعات المصرية تعد حلًا مُبتكرًا للتصدي للأسباب الجذرية للبطالة لدى الشباب، وذلك من خلال أساليب عملية وطرق واقعية تدمج الخدمات الحيوية المختلفة الخاصة بنمو الأعمال في مكان واحد، ويستطيع الشباب الوصول إلى هذه الخدمات بسهولة سواء ممن يسعون إلى تطوير خطط أعمالهم، أو لديهم أعمال يكافحون من أجل إبقائها، أو في طور الأعمال الناشئة.
كما أشارت دكتورة هبة صالح خلال اللقاء إلى أهمية دور مراكز إبداع مصر الرقمية (كريتيفا) في تقديم استشارات مهنية، وطرح برامج تقنية تطبيقية، وتدريب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وإتاحة الخدمات والشهادات المُعتمدة بالتعاون مع القطاع الخاص، ودعم أعمال العمل الحر، ودعم مهارات الإبداع وريادة الأعمال، موضحة أنه يتم تنظيم ورش عمل متنوعة لتوفير فرص عمل متميزة وملائمة
للشباب.
وأشار المهندس أحمد صلاح مدير مركز إبداع مصر الرقمية بالجامعة إلى أن معهد تكنولوجيا المعلومات ITI بلغ إجمالي المستفيدين من خدماته أكثر من 2700 مستفيد من خدمات متنوعة كالتدريب الاحترافى للخريجين، والتدريب الصيفي والشتوي للطلاب، إلى جانب ورش العمل والندوات التعريفية بالمسارات المهنية، مضيفًا أن إجمالي عدد الطلاب والخريجين المتدربين بالمعهد بلغ 1109 خريجًا، كما حصل خريجو المعهد على عدد 71 شهادة دولية في مجال إدارة الخوادم وأمن الشبكات، إلى جانب تدريب 38 متدربًا من خلال برنامج سفراء تكنولوجيا المعلومات من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الحاسبات والعلوم بقنا والأقصر، كما قدم المعهد خدمات الاستشارات المهنية والندوات وورش العمل لما يزيد عن 1600 مستفيد، فضلًا عن دعم العمل الحر من خلال المنصات المختلفة حيث حصل خريجو برامج المعهد على ما يزيد عن 18 ألف دولار، ويعقد المعهد حاليًا تعاون مع الشركات في محافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر؛ لدراسة احتياجات هذه الشركات من الكوادر الفنية المدربة، وكذلك توفير التدريب على الأدوات التكنولوجية المستخدمة لديهم.
كما أوضح د. يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي أن مركز إبداع مصر الرقمية “كريتيفا قنا” يهدف لتقديم خدمات تدريبية احترافية متنوعة؛ لخدمة الطلاب والخريجين، وكذلك تقديم الاستشارات المهنية عن المسارات الوظيفية المختلفة بسوق العمل، إلى جانب تقديم ورش العمل ومعسكرات للتدريب، ودعم ريادة الأعمال، وكذلك المشاركة في المنافسات المختلفة.